الرياضةالرياضة العربية والافريقية

الكونغو الديمقراطية تسحق ليبيا برباعية نظيفة في تصفيات افريقيا للمونديال .

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ربيع زهران

سحق منتخب جمهورية الكونغو، نظيره الليبي (4ـ0)، في المباراة، التي جرت بينهما، مساء امس السبت، على ملعب الشهداء بكينشاشا، بالمرحلة الأولى، بمباريات المجموعة الأولى، بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

سجل رباعية منتخب جمهورية الكونغو، ديوميرسي مبوكاني في الدقيقتين (6، 56)، وجوناتان بولينجي في الدقيقة (45)، وندومبي موبيلي في الدقيقة (69).

وحصد منتخب جمهورية الكونغو، أول 3 نقاط في رصيده، انتظارًا للمواجهة الثانية بالمجموعة، التي تجمع المنتخب التونسي، مع نظيره الغيني، غدًا الأحد، في تونس.

جاءت البداية سريعة من منتخب الكونغو، الذي سرعان ما سجل هدفه الأول عن طريق ديوميرسي مبوكاني، من تسديدة قوية من الجهة اليمني للمنتخب الليبي، سكنت شباك الورفلي في الدقيقة (6).

الهدف المبكر، حرر لاعبي المنتخب الليبي، وشنوا العديد من الهجمات، كانت أخطرها في الدقيقة (12) بعدما سدد حمدو المصري، كرة داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بأحد مدافعي الكونغو.

وكاد المصراتي، أن يحقق التعادل لليبيا في الدقيقة (37) من تسديدة صاروخية، من منتصف الملعب، لكن حارس الكونغو، نجح في إبعادها.

ورغم محاولات المنتخب الليبي، نجح منتخب جمهورية الكونغو، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وعلى عكس مجريات اللعب، في تسجيل هدفه الثاني، عن طريق وجوناتان بولينجي، مستغلاً خطأ الدفاع الليبي.

وبعد 10 دقائق على بداية الشوط الثاني، سجل منتخب الكونغو، هدفه الثالث عن طريق ديوميرسي مبوكاني، بعدما قابل كرة عرضية، برأسه في الشباك في الدقيقة (56).

وانهار المنتخب الليبي تمامًا، ما سمح لمنافسه إضافة الهدف الرابع، عبر تسديدة قوية من ندومبي موبيلي، تسكن شباك الورفلي في الدقيقة (69)، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى